كاريكاتير "سوبر مان" قيمته 10 سنتات وبيع بمليون دولار

كاريكاتير "سوبر مان"

06.08.2016 | 08:31

كاريكاتير "سوبر مان", رغم أن قيمته لم تكن لتتجاوز 10 سينتات حينما طرحته "أكشن كوميكس" في الأسواق لأول مرة عام  1938 إلا أنه بيع في مزاد علني في مدينة دالاس الأمريكية مقابل 956,000 دولار.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن رسم كاريكاتير يجسد أول ظهور للشخصية الخيالية سوبرمان في مزاد علني بيع يوم الخميس مقابل 956,000 دولار.

 

وأشرفت دار هيريتايج للمزايدات العلنية في مدينة دالاس على بيع الرسم الذي يمثل الرسم واحدا من مئة من رسومات سوبرمان الأصلية لا زالت موجودة حتى الآن، كما قدر الخبراء حالة الرسم بأنها مقبولة من حيث التقادم، وحصل على علامة 5.5 من 10.

 

ويُعد الرقم الذي بيع به هذا الرسم أقل بكثير من القيمة التي دُفعت في رسم آخر، بحالة قدرها الخبراء بحوالي 9 من 10، أي أفضل بكثير من الرسومات الموجودة لدى دار هيريتايج، والتي بلغت 3.2 مليون دولار في 2014.

 

وأفادت  دار هيريتايج أن النسخة التي بيعت هي نسخة نادرة لكتاب هزلي عمره 78 عاماً تنتمي إلى مجموعة من كتب الكاريكاتير لأحد هواة قراءة هذا النوع من الكتب يقيم في منطقة الساحل الشرقي، لكنها لم تذكر اسمه.

وأضافت دار هيريتايج أنه اشترى الكتاب الذي يحتوي على رسم سوبرمان في التسعينيات من القرن الماضي مقابل 26 ألف دولار.

 

ويذكر أنه بعد ظهور سوبرمان  بين الرسومات الكاريكاتيرية التي تضمنها كتاب "أكشن كوميكس"، تحول إلى أيقونة وخُصصت له كتب رسوم كاريكاتيرية مستقلة عام 1939.

 

والرجل الخارق أو سوبرمان هو شخصية وهمية وبطل خارق يدعى بالبطل الجبار وأصبح تدريجياً أشهر بطل خارق في العالم مما جعل المجلة أشهر مجلة مصورة في العالم وتمت ترجمتها لأغلب لغات العالم.

 

ومخترعا شخصية سوبرمان هما جيري سيغل (Jerry Siegel) وجو شاستر (Joe Shuster) أثناء عملها لدى شركة ناشيونال كومكس (National Comics) والتي أصبحت اليوم تحمل اسم دي سي كومكس (DC Comics) وتطورت قصص سوبرمان من صفحات المجلات إلى مسلسلات الإذاعة ثم التلفزيون ثم الأفلام السينمائية والعاب الفيديو.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved